الخميس، 2 يونيو، 2016

مراجعة كتاب l أغنى رجل في بابل


اسم الكتاب: أغنى رجل في بابل

المؤلف: جورج كلاسون
عدد الصفحات: 152
تقييمي: 3/5


    حسنا، في البداية يجب أن نتفق على أمر؛ هذا الكتاب لا يقدم لك وصفة سحرية لبلوغ الثروة و الحصول عليها بين ليلة وضحاها_بل ربما يجعل ثروتك الحالية تنقص بحوالي سبعين درهما إن فكرت في شراء نسخة ورقية! _ لذلك أعتقد أن الكتاب بعيد كل البعد عن هذا النوع من الكتب التي تبيع الوهم.
    يعد الكتاب أحد كلاسيكيات كتب التنمية الذاتية وإدارة المال حيث نشر في العشرينات من القرن الماضي، ويقدم فيه جورج كلاسون بأسلوب قصصي جميل القوانين التي تحكم المال وجني الثروة ، فعن طريق أركاد أغنى رجل في بابل القديمة نتعرف على الطرق السبعة للتغلب على المحافظ الخاوية وأساسها الإدخار الحكيم لـ 10% مما نكسبه كل شهر بالإضافة إلى ست طرق أخرى يشرحها الكتاب بالتفصيل،تحدث الكتاب كذلك عن القوانين الخمسة التي تحكم المال وركز على الاستثمار كطريق لجني الثروة فالإدخار دون استثمار لا يفيد في شيء فقد يأتي يوم  تنتهي فيه مدخراتك ببساطة و في وقت أسرع من الوقت الذي قضيته في جمعها!

    الكتاب مفيد جدا وأعتقد أن غالبية أفكاره عملية و قابلة للتطبيق باستثناء بعضها والتي قد تكون صعبة نوعا ما لمن هم في بداية حياتهم العملية، بالنسبة لي سأعمل حتما على تطبيق بعضها قريبا_ علي فقط أن أحصل على عمل أولا :p _

اقتباسات من الكتاب:



التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق