الاثنين، 13 يونيو، 2016

ثرثرة| عن القراءة والتدوين

   


     في نهاية هذا الشهر سأكون قد أكملت نصف عام من التدوين، التدوين الذي بدأته بشغف وفي المجال الذي أحببته : القراءة، لكنني لست راضية أبدا عما قمت به حتى الآن وأشعر أن ثمة ما ينقص مدونتي لتكون مدونة "طبيعية" ! :
*أشعر بأنها رسمية جدا و "ثقيلة دم" :p
* أهملها لمدة طويلة، حاولت أن أكتب فيها بشكل منتظم لكنني فشلت في ذلك والتسويف هو السبب الأول لذلك، سأحاول الالتزام مرة أخرى.
*رغم أن الكثير والكثير من أفكار التدوينات تجول في رأسي إلا أنني تقريبا_حتى الآن_ لم أكتب إلا مراجعات الكتب.
     خلال الأيام المقبلة سأحاول وضع برنامج للالتزام بالتدوين المنتظم، أرجو أن أنجح في ذلك، إن استطعت نشر تدوينة واحدة فقط أسبوعيا فسيكون هذا رائعا !
 
   في نهاية هذا الشهر أيضا يفترض أن أنهي نصف هدفي القرائي لهذا العام، أنا متأخرة بأربع كتب تقريبا، لم أنجح يوما بقراءة أربعين كتابا في عام لذلك يعتبر هذا تحديا نوعا ما، أما من حيث الكيف فأحاول أن تكون قراءاتي قيمة ومفيدة وأقلل قدر الإمكان من الروايات ؛ لا أقول أنها غير مفيدة تماما لكن بوسعها الانتظار، أحد أهدافي القرائية أيضا لهذا العام هو كتابة مراجعة لكل كتاب أقرأه وقد ساعدني إنشاء المدونة في الالتزام به _حتى الآن على الأقل_.
     علي الآن أن أتوقف عن الثرثرة وأنهي مراجعة ساق البامبو، الرواية التي قرأتها منذ أسبوع أو أكثروأجلت كتابة مراجعة عنها _التسويف ثانية_
     



A Girl Writing; The Pet Goldfinch  Henriette Browne  :اللوحة*

هناك 12 تعليقًا:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. مدونتك جد جميلة شكلا و مضمونا دائما ما اقرأ مراجعاتك للكتب واجدها مختلفة و غنية لأنك تدلين برأيك بصراحة أحب هدا الجانب في مدونتك، فيما يخص عدم الانتظام في التدوين المشكلة التي اعاني منها انا ايضا، و السبب بالنسبة لي هو قلة التفاعل حتى بيننا نحن المدونين، الشيء الذي يكون محبطا بعض الشيء، و يجعلنا مسوفين

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا على كلماتك الجميلة عزيزتي مريم ^_^
      أنت محقة عدم التفاعل أحد أهم المشكلات تشعرين كأنك تتحدثين مع نفسك هههه .

      حذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. مدونتك جميلة جدا ومحتواها جميل ومفيد

      حذف
  4. بالعكس مدونتك جميلة جدا وليس فيها شيء من التكلف واصلي ما تقومين به ومزيد من الكتب... أشترك معك في مسألة التقليل من الروايات كحد أقصى رواية واحدة في الشهر بالنسبة لي والباقي كتاب في مجالات مختلفة. شكرا لك على المدونة الجميلة :)

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا على تشجيعك وعلى كلماتك الجميلة صفاء ^_^

      حذف
    2. العفو حبيبتي لك كل الحب والتقدير

      حذف